قيم المدرسة ومدرسة القيم


قيم المدرسة ومدرسة القيم: 

تركز مدرسة Mount Lawley Senior High School عند تحديد أهدافها على العمل على أربعة قيم مهمة وهي التفوق، الإحترام، التعلم، المثابرة .                 
أولا: التفوق: تعمل المدرسة على أن يكافح كافة طلابها للحصول على تأهيل عالي على المستويين الأكاديمي واللا أكاديمي لذلك تقوم المدرسة بجهود مكثفة لمساعدة طلابها للوصول الى أعلى المستويات على مختلف الأصعدة الأكاديمي والرياضي والثقافي والإجتماعي والوطني.
ثانيا: الإحترام: تعمل المدرسة على تشجيع طلابها أن يكونوا مواطنين صالحين وقدوة جيدة لبعضهم البعض يتعلم أحدهم من الآخر  ويحافظون على الممتلكات العامة والخاصة، يحترمون الإختلافات فيما بينهم  ولكل منهم كرامته وحقوقه.
ثالثا التعلم: تعمل المدرسة على مبدأ ان لكل طالب الحق في المشاركة في عملية التعليم والتعلم وإبداء رأيه والمشاركة في وضع الأهداف ليكون بذلك شريكا فاعلا كما تهتم ببرامج التعليم لما بعد المدرسة والتعليم المستمر مدى الحياة. 
رابعا المثابرة :تحفز المدرسة طلابها على العمل الدؤوب وعدم الإستسلام عند الفشل بل المحاولة حتى النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة ومساعدة من يعاني منهم من صعوبات في أحد المجالات على تخطي العقبات وتغيير الإستيراتيجيات والمحاولة فلا مكان للفشل.

ليست هناك تعليقات