مدرسة Mount lawley high school.




راح اتكلم لمحة بسيطه عن مدرسة حكوميه وعن رؤيتها ورسالتها وعن البرنامج المعتمد كشبكة بين الطلاب وواولياء الامور وموظفين المدرسة والمعلمين والمعلمات  للتواصل فيما بينهم وعن المدراء وعن الاقسام ومن وجهة نظري المدرسة تعمل كشركة مصغره الكل يسعى لتطويرها ونجاحها من موظفين ومن اولياء امور وطلاب.

المدرسة : 
‏Mount lawley high school


‏SCHOOL MOTTO
‏TRUTH AND COURTESY 
شعار المدرسة 
الصدق والاحترام 

‏SCHOOL VISION 
‏INSPIRE  TO  ASPIRE 
رؤية المدرسة               
نلهم للطموح 

‏SCHOOL MISSION 
‏To maximise the enjoyment of learning and achievement for all students within a compassionate and dem- ocratic school culture, encouraging them to be responsible, creative and engaged lifelong learners.

رسالة المدرسة 
لتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع بالتعليم والانجاز لكل الطلاب في إطار ثقافة المدرسة  الرحيمه والديموقراطية، وتشجيعهم على أن يكونوا متعلمين مسؤولين ومبدعين ومشاركين مدى الحياة.


مدرسةMount lawley high school 
‏https://www.lawley.wa.edu.au/

مدرسة حكومية تقع في عاصمة غرب استراليا بيرث ..انشئت عام ١٩٥٥م  وعدد طلابها ١٦٠٠ طالب وطالبة. تتكون المدرسة من مرحلتين المرحلة المتوسطة (middle school ) وهو الصف السابع والثامن والتاسع 
والمرحلة الثانوية (senior high school ) وهو الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر 
تقيم المدرسة على مستوى المنطقة ٩٧٪‏
وتتكون السنة الدراسية ٤ اترام يتخللها اجازة بين كل ترم لمدة ١٠ ايام ..
ويعتمد التعليم الاسترالي  على التعليم الحر والذي يعتمد على الطالب في البحث والتقصي والاستنتاج ..

بالنسبة لنظام المدارس الاسترالية الحكومية  المناهج تصدر من الوزاره على هيئة أهداف وليست مقررات ولكن وضع الخطه والاستراتيجيات والطريقة تعتمد على المعلم  بدعم من رئيس القسم المشرف بالمدرسة على المعلمين وهو معلم يرشح عن طريق قائد المدرسة وادارة التعليم  وهو مايسمى ( Head of learning Area )  او  (head of department ).
وهو المسؤول عن متابعة المعلمين في وضع الخطة وترتيب الجدول ومسؤول عن اي عطل او مشكلة تواجه الفريق الذي تحت اشرافه وايضا مسئول عن تقيمهم ومتابعة الطلاب ومستواهم والمخرجات،  ويتم مناقشة مايتابعه مع مساعد المدير
المدرسة تعتمد بالتواصل بين الطلاب والمعلمين والادارة واولياء الامور من خلال برنامج ضخم  اسمه (SEQTA)
سيكتا هو نظام التعليم والتعلم التعاوني والبيئي التي تمكن المعلمين والطلاب واولياء الامور للعمل معا في بيئة تفاعلية تشاركية من خلال الجمع بين مصادر المعلومات المتعدده في نظام الادرة ويسهل على العاملين التواصل ويستغنى ببذلك عن النظام الورقي .
‏http://seqta.com.au/

هذاالبرنامج تقتنيه المدرسة من الميزانية المصروفة لها من شركات قويه تعد هذا النوع من البرامج خصيصا للمدارس على مستوى الولاية وتتراوح تكلفة البرنامج ٧٠ الف دولار وفيما يلي فديو توضيحي عن مميزات البرنامج 

‏https://www.youtube.com/watch?v=2KVSSpMLtcY&sns=em/

ليست هناك تعليقات